موسع.. الحلبوسي لأبو الغيط: العراق سيعمل بقوة على تفعيل دوره كعضوٍ فاعلٍ ومؤسس للجامعة العربية بعد انتصاره على الإرهاب

سياسية
  • 3-09-2019, 15:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، إن العراق بعد أن حقق الاستقرار والانتصار على التنظيمات الإرهابية؛ سيعمل بقوة على تفعيل دوره كعضوٍ فاعلٍ ومؤسس للجامعة العربية.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (واع) أن "رئيس مجلس النواب استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بحضور عدد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية ووزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم وعدد من مسؤولي الوزارة".

وأضاف أن "اللقاء بحث أهمية تفعيل دور الجامعة العربية لدعم جهود العراق في مواجهة الإرهاب، وحث الدول العربية على الإيفاء بتعهداتها المعلنة، وتنفيذ كل القرارات ذات الصلة بالعراق، وأن يكون لها الدور الفعَّال في معالجة الأزمات العربية والإقليمية".

وأكد الحلبوسي وفق البيان إن "العراق بعد أن حقق الاستقرار والانتصار على التنظيمات الإرهابية؛ سيعمل بقوة على تفعيل دوره كعضوٍ فاعلٍ ومؤسس للجامعة العربية"، مؤكدا أن "مجلس النواب العراقي سيقدمُ كل الدعم لتعزيز المواقف العربية المتعلقة بالقضايا المصيرية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، فضلا عن دعم جهود وزارة الخارجية للإيفاء بالتزامات العراق المالية تجاه الجامعة العربية.

ومن جهته، قال الأمين العام للجامعة العربية إن "العراق الجديد المنتصر في معركته ضد الإرهاب والخارج من كل الأزمات بنجاح؛ سيلعبُ دورًا رياديًّا في المنطقة، عربيًّا وإقليميًّا، مشيرا إلى ما تحقَّق من تقدم في العملية السياسية وتحقيق الأمن والاستقرار".

وتابع البيان أن "وزير الخارجية قد قدَّم عرضا لجهود العراق في جميع المستويات؛ لتمكين الجامعة العربية من أداء دورها لتحقيق التضامن العربي".