الدليمي يبحث في كوريا الجنوبية فتح الخط الجوي بين بغداد وسيئول واستثمار حقل عكاز الغازي

محلي
  • 3-09-2019, 11:44
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

ترأس وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي في سيؤول اليوم الثلاثاء، الوفد العراقي في اجتماعه مع وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الجنوبية الذي أقيم على هامش المؤتمر العالمي للتعاون في مجال التنمية التحتية.

وجرى خلال اللقاء، بحسب بيان تلقته"واع"، بحث سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين الصديقين.

وثمن الدليمي خلال الاجتماع الجهود التي حققتها الشركات الكورية الجنوبية في العراق ومنها (مشروع بسماية السكني) الذي نفذته شركة هنوا، داعياً القطاعين العام والخاص في كوريا الجنوبية للمساهمة في نقل التجربة الكورية البناءة، وتقديم سبل الدعم لتحقيق اهداف العراق الوطنية الساعية نحو بناء الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة والحكم الرشيد والاقتصاد المتنوع والمجتمع الآمن.

من جهته، اعرب نائب وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية الجنوبية عن تقديره لمشاركة الوفد العراقي الفاعلة في المؤتمر العالمي للتعاون في مجال التنمية التحتية، مؤكداً حرص حكومته على توفير جميع سبل الدعم للعراق في مساعيه لإعادة التعافي والاستقرار والإعمار.

هذا وناقش الاجتماع التنسيق المشترك مع القطاع العراقي الخاص لتوفير المزيد من فرص العمل وتطوير القدرات العراقية، وأهمية توفير نقل جوي مباشر بين البلدين، وتوفير ظروف العمل المناسبة لشركة كوكاز لإعادة تفعيل استثمارها في حقل عكاز الغازي بمحافظة الأنبار.