الثقافة واتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية يتفقان على تكريم الشخصيات الصحفية والإعلامية

ثقافة وفن
  • 26-08-2019, 14:45
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد ـ واع

اتفق وزير الثقافة والسياحة والاثار عبد الامير الحمداني، اليوم الاثنين ، مع رئيس اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية حميد الحسيني على تنظيم فعالية لتكريم الشخصيات المتميزة في مجال الصحافة والإعلام عبر  لجنة مشتركة بين الطرفين.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (واع) ان الحمداني خلال استقباله رئيس اتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية حميد الحسيني اكد "دعم وزارته لمسيرة الثقافة"، مشيرا الى "عدم وجود تحفظات أي اتحاد أو نقابة ، وان وزارة الثقافة تؤمن بأهمية حرية الصحافة والإعلام وعدم احتكارها من قبل أي جهة".

وشدد الوزير على "أهمية أن تمتلك النقابات والاتحادات مساحة من الحرية لضمان حرية الرأي والعمل النقابي". لافتا الى ان "وزارة الثقافة داعمة وليست منتجة للفعل الثقافي،  وان المنتج يكمن في القطاعات الثقافية والاعلامية  كاتحاد الأدباء، ونقابة الفنانين، ونقابة الصحفيين".

وابدى الحمداني سعي وزارة الثقافة لاعادة الوزارة قناة الحضارة للعمل بشكل حديث وبخطاب إعلامي موحد وهادف ينبذ العنف والتطرف".

بدوره دعا الحسيني الوزارة إلى "المشاركة في المنصة الإخبارية التي أسسها الاتحاد ومهمتها تزويد 230 مؤسسة إعلامية محلية ودولية بالإخبار"، مؤكدا ان " هذه المؤسسات الإعلامية المنضوية تحت اسم الاتحاد جاهزة لدعم الوزارة".

يذكر ان الطرفين اتفقا على اقامة فعالية يتم عبرها تكريم شخصيات صحفية واعلامية كان لها دور مميز في الخطاب الاعلامي الهادف ، عبر تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين لترشيح هذه الشخصيات".