العمليات المشتركة تعلن نتائج اليوم الاول من المرحلة الرابعة لعملية إرادة النصر

أمن
  • 25-08-2019, 08:54
+A -A
اعلنت العمليات المشتركة، اليوم الاحد، نتائج اليوم الاول من المرحلة الرابعة لعملية ارادة النصر.
وذكر بيان لخلية الاعلام الامني تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "القوات الأمنية المشاركة في عملية إرادة النصر انطلقت في مرحلتها الرابعة بواجباتها المكلفة بها في يومها الثاني من هذه العملية، وقد كانت نتائجها لليوم الأول وضمن المحور الأول الذي كان فيه لواء المشاة ٢٩  من  تدمير ٣ أوكار وتفجير ٥عبوات ناسفه وتفتيش مناطق "مرقاب الخبازقصر عامج معمل محي_كارة زعزوع". 
اما المحور الثاني الذي كانت فيه قوات مقر الفرقة السابعة، فقد تمكنت من تدمير  ٤ أوكار ، وقد تم تفتيش مناطق " الكشيتيام الكصروادي حوران".
فيما كانت قوات لواء المشاة ٢٨ في المحور الثالث، اذ تمكنت من تدمير ٥ أوكار وتفجير ٣ عبوات ناسفة وتدمير نفقين، كما تم تفتيش "مخازن حديثهالمدهممحطة قطار عنهام الوز_H1وادي حوران".
اما المحور الرابع الذي كانت فيه قوة من فرقة المشاة الثامنة، فقد دمرت ٣ أوكار وجرى تفتيش مناطق" H1_عكلة البوشهاب_غابة المناخ _غدير المعنى" وصولا الى منطقة شعيب الضايع".
كما كانت في المحور الخامس قوة من  الحشد الشعبي وتمكنت من قتل إرهابيين إثنين والقاء القبض على ٤ من عناصر داعش في حين ألقت القبض على اثنين من المشتبه بهم، وتم تفتيش " غابة السلوم وادي مديسيس الحلكوم "وكانت التضحيات اثناء الاشتباك جرح احد منتسبي الحشد الشعبي ضمن قاطع عمليات الجزيرة.
اما قيادة عمليات الأنبار، فقد زودت خلال هذه العملية، طيران التحالف الدولي بمعلومات دقيقة، وجهت خلالها ضربة جوية، أسفرت عن قتل إرهابيين إثنين وتدمير وكر، فضلا عن مستودع للارزاق غربي منطقة سليجة.