موسع.. وزير الداخلية يبحث في بابل موضوع الجثث المجهولة التي عثر عليها بالمحافظة

أمن
  • 15-08-2019, 13:23
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

بحث وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري، اليوم الخميس، في بابل موضوع الجثث المجهولة التي عثر عليها في المحافظة، مؤكداً على ضرورة إيصال الصورة الحقيقية للرأي العام والابتعاد عن الإشاعات والاكاذيب التي تهدف إلى إثارة النعرة الطائفية.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (واع) أن "وزير الداخلية وصل صباح اليوم إلى محافظة بابل، وعقد اجتماعاً موسعاً في مبنى مجلس المحافظة بحضور قائد شرطة بابل اللواء علي الزغيبي، والنائب المحافظ حسن منديل ورئيس مجلس المحافظة رعد الجبوري وأعضاء من مجلس النواب والحكومة المحلية".

وبحث الياسري خلال الاجتماع، وفق البيان "موضوع الجثث المجهولة التي عثر عليها في محافظة بابل"، مؤكداً على "ضرورة إيصال الصورة الحقيقية للرأي العام والابتعاد عن الإشاعات والاكاذيب التي تهدف إلى إثارة النعرة الطائفية".

وأضاف أن "وزير الداخلية وجه باتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة منها افتتاح مكاتب جديدة لإصدار الجوازات في عدد من أقضية محافظة بابل للتخفيف من معاناة المواطنين"، معلناً أيضاً عن "وضع جدول مبرمج لإعادة النازحين إلى مناطقهم في المحافظة".

ومن جانبهم فقد كشف أعضاء حكومة بابل المحلية، بحسب البيان عن "وجود انخفاض ملحوظ في نسبة الجريمة المنظمة في المحافظة نتيجة الخطط التي تتبعها وزارة الداخلية بالتعاون مع بقية الأجهزة الأمنية".

وتابع البيان أن "وزير الداخلية توجه بعد الاجتماع إلى مدينة آثار بابل للاطلاع ميدانياً على مستوى الحماية الموفرة"، مشدداً على "اتخاذ التدابير الاحترازية لتعزيز الحماية لهذه المدينة العريقة وضمان أقصى درجات السلامة للزائرين من المواطنين العراقيين والسواح الأجانب".

وأشار إلى أن "الياسري زار أيضاً مقر قيادة شرطة بابل، وعقد اجتماعاً أمنياً موسعاً بحضور قائد شرطة المحافظة اللواء علي الزغيبي ومدراء الدوائر الأمنية والخدمية التابعة للوزارة ، مطلعاً على الاستعدادات المتخذة للحفاظ على الاستقرار الأمني وتقديم الخدمات".

لفت إلى "أهمية بذل اقصى الجهود لمنع وقوع الجريمة والحفاظ على المستوى المنخفض المتحقق في المحافظة ، منوهاً إلى إن تحقيق الأمن هو مسؤولية تضامنية تقع على عاتق الجميع بالتعاون ما بين أفراد الأجهزة الأمنية والمواطنين".

وأكد الياسري على "وجوب تقديم أفضل الخدمات للمواطن عندما يراجع الدوائر التابعة لوزارة الداخلية والتعامل معه بمنتهى الاحترام والتقدير"، موعزاً بتجهيز مفارز شرطة نجدة محافظة بابل بـ 25 عجلة حديثة".