الدفاع تعلن تخصيص طائرة عسكرية لنقل رفات الكويتيين الى بلادهم

أمن
  • 6-08-2019, 15:41
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

أعلن وزير الدفاع نجاح الشمري، اليوم الثلاثاء، تخصيص طائرة عسكرية  لنقل رفات الكويتيين مباشرة إلى بلادهم بعد اكمال جميع الإجراءات المتعلقة بملف المفقودين  في العراق.

وذكر بيان للوزارة تلقته (واع) أن "الشمري استقبل في مقر الوزارة الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جانين هينيس بلاسخارت، مسؤولة ملف المفقودين الكويتيين". مؤكداً "دعمه الكامل إلى المنظمة الدولية للعمل معها في مساعدة العراق وشعبه وفتح افاق التعاون في مختلف المجالات".

ومن جانبها، عبرت ممثلة الامم المتحدة عن "سعادتها لما تقوم به وزارة الدفاع  بتقديم كل الامكانيات في مساعدة نجاح مهمة الأمم المتحدة في العراق بالتعاون مع الجانب الكويتي والصليب الاحمر".

وأكد الشمري، بحسب البيان أن "عملية (إرادة النصر) التي تشنها القوات الأمنية العراقية في محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى، حققت جميع أهدافها المخطط لها وان العراقيين عازمون على تحقيق النصر على الإرهاب وفكره المتطرف".

فيما أشادت مسؤولة ملف المفقودين الكويتيين بالتعاون الكبير الذي تقدمه وزارة الدفاع في هذا المجال واخره توجيه وزير الدفاع بتخصيص طائرة عسكرية لنقل رفات الكويتيين مباشرة الى بلادهم بعد اكمال جميع الإجراءات، بالتعاون مع الجانب الكويتي والصليب الاحمر".