النزاهة توقف عملية تهريبٍ لسعات الإنترنيت بقيمة 1,5 مليار دينار شهرياً بديالى

محلي
  • 4-08-2019, 07:13
+A -A
اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاحد، إيقافها عملية لتهريب سعات الإنترنيت تتسبب بهدر مليار دينار ونصف المليار من المال العام شهريا في محافظة ديالى.
وذكر بيان للنزاهة تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "فريقا من مكتب تحقيق الهيئة في ديالى تمكن، بالتنسيق مع مكتب المفتش العام لوزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات ومديرية اتصالات المحافظة والأجهزة الأمنية فيها، من ضبط عمليات بث لسعات الإنترنيت مخالفة للقانون في قضاء خانقين"، مبينا أن "العملية أسفرت عن ضبط متهمين اثنين، لضلوعهما في عملية التهريب".
واوضح أن "المتهمين كانا يديران برجا يستخدم لتهريب سعات الانترنيت بشكل غير قانوني"، لافتا إلى "ضبطها الأجهزة وقطع خطوط التهريب، فضلا عن ضبط (9) وصلات مايكروية ومعدات وأدوات كانت تستخدم في عمليات التهريب داخل المحافظة بواقع (واحد لمدة)"، مشيرا إلى أن "قيمة الهدر بالمال العام الناتج عن تهريب السعات تقدر ب ( 1,500,000,000) مليار دينار شهريا".
وتابع "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمبرزات الجرمية التي تم ضبطها خلال العملية، وعرضه رفقة المتهمين على قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المختص بقضايا النزاهة الذي قرر توقيفهما استنادا لأحكام المادة (361) من قانون العقوبات".