كاس الدرع الخيرية.. تجمع اليوم ليفربول و السيتي في مباراة ثارية

دولي
  • 4-08-2019, 05:21
+A -A
تتواصل لعبة القط والفأر التي استمرت طوال الموسم الماضي بين مانشستر سيتي وليفربول، عندما يلتقيان، مساء اليوم الأحد، على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، على كأس الدرع الخيرية.
ويمثل اللقاء المرتقب استمرارا للمنافسة الشرسة التي شهدها الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي توج به مانشستر سيتي على حساب ليفربول بفارق نقطة واحدة في نهاية المطاف.
ويخوض ليفربول اللقاء منتشيا بلقب دوري أبطال أوروبا، الذي أدار ظهره لمانشستر سيتي بعد أن غادر المسابقة من دور الثمانية بقرار تحكيمي مثير للجدل، لكن بطل أوروبا عانى فترة إعداد غير مطمئنة على مستوى النتائج.
ويسعى المدرب الألماني إلى الثأر من سيتي محليا، لكنه في الوقت ذاته سيحاول عدم تعريض أي من لاعبيه المهمين لإصابة، لا سيما قبل افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز.
وفي المقابل، يخوض الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي اللقاء، بعد ما يشبه الحرب النفسية في مواجهة كلوب، أحد ألد منافسيه في كرة القدم الإنجليزية.
وترجح الأرقام كفة ليفربول بقوة بالنظر إلى عدد مرات الفوز بالبطولة، فقد حققها "الحُمر" 15 مرة مقابل 5 مرات فقط لمانشستر سيتي، علما أن الرقم القياسي مسجل باسم مانشستر يونايتد بـ21 لقبا.