وزارة النفط: استئناف الضخ في أنبوب الغاز الوطني بعد معالجة تسرب الغاز

محلي
  • 26-07-2019, 13:40
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد-واع

أعلنت وزارة النفط ، اليوم الجمعة ، عن الانتهاء من  عمليات الصيانة والتأهيل لأنبوب الغاز الوطني الذي تعرض في وقت سابق الى  نضح وتسرب في الكيلو متر (70 ) في محافظة المثنى واستئناف عمليات ضخ الغاز بالمستويات الطبيعية .

ونقلت الوزارة في بيان لها تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) عن  مدير عام شركة خطوط الانابيب داود سالم  قوله ان" الفرق الفنية والهندسية في الشركة استطاعت من  معالجة  مشكلة تسرب الغاز  الذي تم اكتشافه في أنبوب الغاز الوطني وإعادة تأهيله بعد استبدال المقطع المتضرر واستئناف الضخ في فترة قياسية  رغم الظروف الجوية السيئة وارتفاع درجة الحرارة في صحراء السماوة".

وأضاف سالم ان "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط  ثامر عباس الغضبان أوعز بمعالجة النضح او التسرب بفترة قياسية من دون تأثر محطات توليد الطاقة الكهربائية بعمليات التجهيز المقررة، وان الوزارة وفرت جميع متطلبات توفير الوقود البديل في حالة وجود نقص في ذلك ،لكن  اندفاع واصرار العاملين في شركة خطوط الانابيب  تمكنت من إنجاز العمل بوقت  قياسي .

 وكان أنبوب الغاز الوطني قد تعرض امس الى نضح في احد أجزاءهفي محافظة المثنى ، تحركت على اثره الفرق الفنية والهندسية لشركة خطوط الانابيب النفطية ونجحت في معالجته واستئناف الضخ .