اعداد ستراتيجية تعاون في المجال البيئي بين بغداد والاقليم

محلي
  • 17-07-2019, 07:25
+A -A
اعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاربعاء، اعداد برنامج عمل مشترك مع هيئة حماية وتحسين البيئة في اقليم كردستان، في مجال السيطرة على استيراد المواد المستنفدة لطبقة الاوزون.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "الوكيل الفني في الوزارة جاسم الفلاحي اوضح خلال ترؤسه اجتماعات الدورة التدريبية التوعوية نظمتها وزارة الصحة والبيئة بالتنسيق مع برنامج الامم المتحدة للبيئة UNEP وبالتعاون مع هيئة حماية وتحسين البيئة في اقليم كردستان بانه تم الاتفاق على ستراتيجية تعاون مشتركة مع هيئة حماية بيئة كردستان في مجال السيطرة على استيراد المواد المستنفدة لطبقة الاوزون".
واضاف البيان انه "تم استعراض خلال انعقاد الدورة الالية التي تعمل بها الوزارة حول منح الموافقات البيئية لمستوردي غازات واجهزة التكييف والتبريد والالية التي تعمل بها دوائر الاقليم ( التجارة ، الكمارك ، السيطرة النوعية ، المنافذ الحدودية ) في اقليم كردستان، حول منح موافقات استيراد غازات واجهزة التكييف والتبريد التي تعمل بالمواد المستنفدة لطبقة الاوزون".
وتابع انه "تم التركيز على موضوع التوعية عن المواد المستنفدة لطبقة الاوزون، ومعرفة اهم التشريعات العراقية الصادرة من الامانة العامة لمجلس الوزراء بخصوص هذا الموضوع