قاعة عناوين تكرم الملحن سرور ماجد

ثقافة وفن
  • 16-07-2019, 05:17
+A -A
حيت قاعة عناوين في الاعظمية الملحن سرور ماجد،واحتفت بمنجزه اللحني على مدى اربعين عاما اسهم خلالها برفد الساحة الغنائية بالعديد من الاصوات الغنائية والكثير من الاغاني الجميلة، وقدمت للجلسة الفنانة والاعلامية بشرى سميسم وبحضور جمهور نوعي من الفنانين والمثقفين. 
بشرى سميسم قالت لوكالة الانباء العراقية (واع) إن "سرور ماجد يعد واحدا من الذين اسهموا في خلق تجارب لحنية جديدة عبر اغان اثيرة مثل شلك علي يازمن لمضمر محمد ومصبرني لاحمد نعمة وغيرها".
في حين قال المحتفى به سرور ماجد ،انه "كان يتعامل بصدق من الالحان ولم يتأثر بالاغاني السريعة او التجارية التي ظهرت في التسعينات من خلال تلفزيون الشباب كما اسهمت بفاعلية في دعم الكثير من الخطوات الفنية لمطربين كانوا موجودين في الساحة لكنهم لم يحظوا بالنجومية الا من خلال الحاني".
 عزف ماجد وغنى في الجلسة مجموعة من جميل اغانيه مثل يصبرني وشلك علي يازمن وغيرها.
وقال الشاعر ناظم السماوي ،إن "سرور ماجد كان اكبر تحد في الاغنية العراقية لانه ظهر في جيل عباقرة الالحان مثل طالب القرة غولي واموري ومحسن فرحان وياسين الراوي،وفي نفس الوقت كانت الساحة تستقبل جيل الشباب من الملحين والمطربين، وقد استطاع ان يخلق توازنا وعمقا للاغنية العراقية عبر طرح اغان لاقت رواجا حتى من الشباب في الساحة".