خلية الإعلام الأمني تعلن نتائج اليوم الثاني لعملية إرادة النصر

أمن
  • 8-07-2019, 13:51
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

أعلنت خلية الإعلام الأمني، نتائج اليوم الثاني لعملية إرادة النصر.

وذكرت الخلية في بيان تلقت (واع) نسخة منه، اليوم الأثنين، أن "القوات المسلحة العاملة ضمن قاطع عمليات صلاح الدين وخلال عملية "إرادة النصر" وليومها الثاني على التوالي، تواصل فعالياتها البطولية ، فقد تمكن اللواء 31 في الحشد الشعبي ، من العثور على وكر يحتوي معمل تفخيخ و٨ صواريخ كاتيوشا معدة للتفجير، كما عثر على معملين للتفخيخ أيضاً يحتويان ٦صواريخ نمساوي و٨ صواريخ كاتيوشا أيضا".

وأضاف أن " اللواء 35 في الحشد الشعبي  عثر أيضاً على دار مفخخة وحزام ناسف ومواد لوجستية ووكر يحتوي معمل للتفخيخ و8 صواريخ كاتيوشا معدة للتفجير"، مبيناً انه "تمت معالجتها من قبل مفارز الهندسة".

وتابع أن " فوج سوات عثر على وكر وقد تمت معالجتة ايضا، اما اللواء 91 في فرقة المشاة الرابعة عشر عثر على مركز للإتصالات ومعمل لتصنيع العبوات و٥عبوات ناسفة محلية الصنع و٦ قذائف نمساوي وقنبرتي هاون ٦٠ ملم و٤ صواريخ دبابة وكبسولتين وقداحتي تفجير، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا".

واوضح البيان أن "القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات الجزيرة فقد تمكنت من تدمير وكر وتفجير ٣ عبوات ناسفة في "قرية الشويلي".

ومن جانبه، تمكن طيران الجيش، بحسب بيان خلية الإعلام "من تدمير عجلة للارهابيين، وارشد القطعات الأرضية على عجلة أخرى، وقد تم ضبطها ضمن قاطع قيادة عمليات نينوى".