وزير الدفاع للمبعوث الأمريكي: العراق لن يسمح باستخدام أراضية ضد إي دولة من دول الجوار والمنطقة او استهداف البعثات الدبلوماسية

سياسية
  • 7-07-2019, 11:03
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

بغداد - واع

اكد وزير الدفاع نجاح الشمري، صباح يوم الأحد، ان العراق لن يسمح باستخدام أراضيه للقيام بأي عملية عسكرية من العراق، وكذلك لن يسمح بالاعتداء على قوات التحالف والبعثات الدبلوماسية العاملة في العراق.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) ان " الشمري استقبل  المبعوث الأمريكي الخاص للعراق وسوريا جيم جيفري والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء التباحث حول استمرار تقديم الدعم والإسناد للقوات المسلحة، التي تنفذ عمليات مستمرة في مناطق تواجد العناصر الإرهابية".

واكد وزير دفاع بحسب البيان، إن "الحكومة العراقية تقوم بعمل دبلوماسي وسياسي كبير في المنطقة وتحظى باحترام الجميع وإنها تتعامل مع الأزمة بحكمة وفق مصالح العراق والمنطقة، ولن يسمح باستخدام أراضيه للقيام بأي عملية عسكرية من العراق، او بالاعتداء على قوات التحالف والبعثات الدبلوماسية العاملة في العراق".

ومن جانبه، أثنى المبعوث الأمريكي على " المهام والدور الذي تقوم به هذه القوات في محاربة الإرهاب وأكد إن الولايات المتحدة تحترم سيادة العراق وقراراته الخاصة العسكرية والسياسية في أراضيه".