العراقيون يترقبون التصويت على ادراج بابل ضمن لائحة التراث العالمي

محلي
  • 5-07-2019, 06:31
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

تتجه أنظار ملايين العراقيين اليوم الجمعة إلى العاصمة الاذربيجانية باكو مترقبين اعلان التصويت على ادراج بابل ضمن لائحة التراث العالمي.

وتؤكد المؤشرات الى موافقة اغلب اعضاء لجنة التراث العالمي البالغ عددها 21 عضوا من دول مختلفة على اضافة بابل ضمن اللائحة العالمية،

وكانت وزارة الخارجية قد اصدرت بيانا اكدت فيه ان وزير الخارجية محمد علي الحكيم وجه جميع السفارات العراقية في الدول الأعضاء في لجنة التراث العالمي، وممثليات العراق الدائمة في نيويورك، وجنيف، وغيرهما بالتحرك لحشد الدعم لهذا الملف المهم، كم وجه دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية في الوزارة بالتحرك على الدول المعنية للتصويت لصالح إدراج مدينة بابل الأثرية على لائحة التراث العالمي.

وقد عقدت سفارة جمهورية العراق في باكو عدة لقاءات مع السفراء المعتمدين للدول الأعضاء في اللجنة؛ لبيان تاريخ مدينة بابل الأثرية، وإرثها الحضاري.

واضاف البيان ان الحكيم بعث رسالة إلى نظيره الأذري، ونظرائه الاخرين في الدول الأعضاء في لجنة التصويت تتضمن طلب دعم العراق في إدراج ملف بابل على لائحة التراث العالمي استنادا إلى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 69/281 لسنة 2015 (إنقاذ تراث العراق الثقافي).