الغزي يوكد ضرورة تنسيق الجهود لإنجاح مشروع الحكومة الالكترونية

سياسية
  • 4-07-2019, 09:55
+A -A
جددت الامانة العامة لمجلس الوزراء ،اليوم الخميس، تاكيدها على ضرورة تنسيق الجهود بين الجهات ذات العلاقة من أجل إتمام مشروع الحكومة الالكترونية.
وذكر بيان الامانة العامة لمجلس الوزراء تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)،ان " الأمين العام ، حميد الغزي، اكد ضرورة تنسيق الجهود بين الجهات ذات العلاقة، من أجل إتمام مشروع الحكومة الالكترونية، ضمن اللجنة المشكلة لهذا الغرض وخارجها، كل بحسب اختصاصها، وعدم الاقتصار على جهة معينة".
وأضاف البيان ،أن "الغزي وخلال ترؤسه لاجتماع سكرتارية لجنة إدارة وتنسيق إنشاء الحكومة الالكترونية، اوضح ،أن من أولويات عمل اللجنة، معالجة المشاكل والمعوقات التي تواجه تنفيذ المشروع، والجدية في وضع الخطط المناسبة التي تتيح للبرنامج نجاحه وظهوره بالمستوى المطلوب"،مشيرا إلى "إمكانية الاستعانة بجهات رصينة عالمية متخصصة في إنشاء برامج الحكومات الالكترونية، ومنها كوريا الجنوبية للإستفادة من خبراتها في هذا المجال، ومواجهة التحديات المحتملة، فضلاً عن تدريب وتأهيل الملاكات الحكومية العاملة ضمن المشروع".
ومن الجدير بالذكر إن المرحلة الأولى من المشروع قد اكتملت، والتي تضمنت ربط جميع الوزارات، وإن المرحلة الثانية تنطلق قريباً بربط الوزارات بتشكيلاتها داخل مدينة بغداد وأطرافها، أما المرحلة الثالثة تتضمن ربط الوزارات بالمحافظات من جهة، والمحافظات فيما بينها من جهة أخرى.