انطلاق حافلات نقل الركاب ذاتية القيادة في بروكسل

منوعات
  • 28-06-2019, 07:29
+A -A
 بدأت ،اليوم الجمعة، تجربة حافلة نقل الركاب ذاتية القيادة في بروكسل، وهذه المركبات قادرة على التكيف مع حركة المرور على الطريق وتقليل الاختناقات والحوادث.
وتم تزويد العديد من الممرات على طريق الحافلات في بروكسل، بأجهزة الاستشعار تقوم بنقل المعلومات إلى المركبات ذاتية القيادة.
ووفقا لبيان صادر عن شركة النقل العام في بروكسل ، أن الحافلة يمكن أن تحمل ستة ركاب إلى مركز البلدية للرياضة والمنتزه ، وستتوقف في شارع دي ترفورين وشارع دو بارك دي ولوي على طول الطريق .
وعلى الرغم من أن هذه الفترة التجريبية قد تعني من الناحية النظرية أن السيارات ذاتية القيادة يمكن أن تتحرك في جميع شوارع مدينة بروكسل في عام 2019، لكن في الواقع، سيتمكن الركاب من استخدامها في هذه المنطقة فقط حتى نهاية ايلول المقبل ، وبعد ذلك سيتم اختبار الحافلة في أماكن أخرى ، كما هو مخطط له.
وبحسب شركة نقل الركاب في بروكسل ، فان الحافلة مجهزة بنظام تحديد المواقع في كل ركن من أركانها الأربعة حتى تتمكن من إكتشاف العوائق الثابتة والمتحركة التي تعبر طريقها وتتفاعل معها وفقا لذلك ، وتم تجهيز مسار الحافلة أيضا بلافتات حتى تتمكن السيارة من توجيه نفسها.