ابو الغيط يدعو الى تفعيل شبكة الامان العربية للموازنة الفلسطينية ب100مليون دولار

دولي
  • 23-06-2019, 09:47
+A -A
دعا الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط ، اليوم الاحد، الى تفعيل شبكة الأمان المالية العربية للموازنة الفلسطينية، بمبلغ 100 مليون دولار شهرياً.
وقال ابو الغيط خلال الاجتماع الطارئ لوزراء المالية العرب الذي عقد في الجامعة العربية وحضرته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "الغرض الرئيسي من الاجتماع هو الإحاطة بالوضع المالي الصعب والدقيق الذي يواجهه الجانب الفلسطيني والتأكيد على أهمية العمل على المستوى العربي بصورة حثيثة وناجزة على إسناد الفلسطينيين عبر شبكة الأمان المالية أو بأي صورة من صور الدعم المالي، على سبيل المنح أو حتى القروض، من أجل تجاوز الازمة".
واضاف إن "الموقف الفلسطيني في رفض استلام الأموال منقوصة هو موقف مبدئي يستدعي الاحترام ويفرض على العرب تقديم كل الدعم والمساندة ذلك أن الأموال هي فلسطينية ولا حق لإسرائيل في استقطاع أي جزء منها او معاقبة الفلسطينيين اقتصادياً بهذه الطريقة هو شرعنة لإجراء غير شرعي أو قانوني، فضلاً عن كونه غير إنساني أو أخلاقي". 
واشار الى ان "عجز الموازنة الفلسطينية تقدر بنحو 700 مليون دولار هذا العام في ظل محدودية الموارد والإيرادات علماً بأن أموال الضرائب المستحقة للسلطة تُمثل نحو 70 بالمئة من الإيرادات المحلية الفلسطينية".