توزيع أدوية الأمراض المزمنة والعامة بين العيادات الطبية الشعبية لشهرين متتاليين

محلي
  • 21-06-2019, 13:44
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

أعلنت دائرة العيادات الطبية الشعبية، اليوم الجمعة، ان توزيع أدوية الأمراض المزمنة والعامة على جميع عياداتها في بغداد والمحافظات سيبدأ من يوم غد السبت، مشيرة الى ان اليوم المذكور سيكون دواماً رسمياً لقسم الصيدلة والمخازن وقال مدير عام الدائرة حازم عبد الرزاق الجميلي في بيان تلقته (واع) ان "الدائرة ومن خلال قسم الصيدلة والمخازن ستبدأ بتوزيع أدوية الأمراض المزمنة والعامة يوم السبت 22/6 لجميع العيادات الطبية الشعبية والاستشارية في بغداد والمحافظات إضافة إلى الصيدلية المركزية".

واشار الى انه "سيكون ذلك اليوم دواما رسميا لقسم الصيدلة والمخازن بالدائرة وهي حصة شهر حزيران وتموز 2019 وان التوزيع سيتم لشهرين بسبب سفر الحجاج إلى مكة لتأدية مناسك الحج الشهر القادم وهذا الأجراء يأتي لتجنب حرمانهم من حصتهم الدوائية". لافتا إلى "توفر معظم الأدوية للأمراض العامة والمزمنة كأدوية ارتفاع ضغط الدم والسكري والقلب ومنها الداؤنيل والكلوكوفج والديجوكسين والتينورمين" .

وتابع انه " تم إخضاع جميع الأدوية للفحص للتأكد من صلاحيتها وتم إطلاقها بعد أن أثبتت فعاليتها ونجحت بالاختبار من قبل مركز الوطني للرقابة والبحوث الدواية في وزارة الصحة".