وزير التخطيط يستقبل السفير الأمريكي الجديد لدى العراق

محلي
  • 19-06-2019, 14:25
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد ـ واع

استقبل وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الأربعاء، السفير الأمريكي الجديد لدى العراق "ماثيو تولر"  والوفد المرافق له

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان ورد الى وكالة الأنباء العراقية "واع" نسخة منه ان الدليمي استقبل في مكتبه السفير الأمريكي الجديد لدى العراق "ماثيو تولر"  والوفد المرافق له" مشيراً الى ان في مستهل اللقاء هنأ نوري الدليمي  السفير لمناسبة توليه مهام  عمله الجديد، متمنياً استمرار تعزيز العلاقات بما يخدم مصالح البلدين، ومثمناً في ذات الوقت الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة للعراق، لاسيما  في ملفي الأمن وإعادة الاستقرار للمناطق المحررة.

وأضاف ان "اللقاء شهد بحث أهم المحاور التي تضمنتها رؤية وزارة التخطيط لتحقيق التنمية المستدامة في العراق، والفرص الاستثمارية التي يمكن ان يشارك بها القطاع الأمريكي الخاص، وزيادة فاعلية الدعم الأمريكي للعراق في قطاعات الصحة والتعليم والبنى التحتية وتوفير فرص العمل، ولاسيما في المناطق المحررة وفي مقدمتها محافظة نينوى.

من جانبه اشاد السفير "تولر" برؤية التنمية المستدامة التي قدمتها الوزارة لعراق 2030". مؤكداً "حرص بلاده على تقديم سبل الدعم للحكومة العراقية في مختلف المجالات، مبينا "رغبة الشركات الأمريكية للعمل بنحو واسع في العراق، ووفقا للخريطة الاستثمارية التي تحددها الحكومة العراقية".