وسائل إعلام بلجيكية: اكتشاف وجود مشكلة أمنية جديدة في طائرات بوينغ

دولي
  • 18-06-2019, 13:20
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بروكسل- واع-  كاظم الحناوي

قالت وسائل الإعلام البلجيكية إن شركة بوينغ  اقرت بوجود عيوب جديدة في طائراتها وهذا قاد إلى التحقيق في عمليات تصنيع  طائرة دريملاينر 787، التي تعتبر أكثر الطائرات تقدماً في العالم، بعد تقديم شكاوى من العديد من الطيارين ، أقرت شركة تصنيع الطائرات الأمريكية بوينغ أن نظام إطفاء المحركات في طائرات دريملاينر 787 لا يعمل.

وفي تحذير لشركات الطيران التي تستخدم تلك الطائرة ، كتبت بوينغ أن الزر لتنشيط نظام إطفاء المحرك لم يعمل عدة مرات ، بسبب ارتفاع درجة الحرارة، حيث يقوم الزر بإلغاء تنشيط تزويد الوقود والسوائل الهيدروليكية للمحركات لمنع انتشار الحريق.

وتستخدم طائرة دريملاينر من قبل العديد من شركات الطيران الكبرى ، بما في ذلك الشركات البلجيكية، حيث عبر الطيارون عن مخاوفهم بشأن السلامة على متن الطائرة.

 ونقلت صحيفة دي ستاندارد البلجيكية عن احد الطيارين قوله: إذا اشتعلت النيران في طائرة عبر المحيط الأطلسي ولم يعمل نظام الإطفاء ، يجب على الطيار الطيران لمدة تصل إلى ثلاث ساعات مع جناح محترق.

وكشفت العديد من وسائل الاعلام تقارير تحمل الشركة المسؤولية وتستند إلى السرعة في الإنتاج على حساب الجودة والنوعية.

ومن جملة النتائج التي ابرزتها التقارير، أنه لتعويض التأخير في الإنتاج في مصنع الشركة، أخذت بوينغ بدفع عمالها لتسريع عمليات إنتاج طائرات دريملاينر، وفي الوقت نفسه تغاضت عن قضايا ومشكلات أثارها العمال في المصنع.

ومن بين الشكاوى التي أثارها العمال في مصنع دريملاينر، الذي يعد أكثر مصانع الشركة تطورا، أن الوتيرة المحمومة للإنتاج تعكس مخاوف أوسع وأكبر بشأن الشركة، خصوصا في أعقاب كارثتي بوينغ 737 ماكس، أي تحطم طائرة (ليون إير) الإندونيسية وطائرة الخطوط الإثيوبية حيث توفي 189 و 157 شخصا ، على التوالي.

وتواجه بوينغ الآن شكوكا بشأن ما إذا كان تسرعها لتصنيع وإنجاز الطائرات يمكنها الفوز بالسباق مع منافستها الأوروبية (إيرباص)،نتيجة التغاضي عن أمور تتعلق بالسلامة ، مثل نظام اطفاء الحرائق في طائرة دريملاينر 787.