علي عبد الامير عجام يطير "في مهب العراق"

ثقافة وفن
  • 14-06-2019, 06:36
+A -A
صدر حديثا  عن دار الرافدين للنشر والطباعة للدكتور"علي عبدالامير عجام"كتابه الجديد الموسوم"في مهب العراق" وهو الكتاب الذي يعتبره المؤلف من اهم ما انجزه خلال مسيرته الابداعية اذ يقع الكتاب في ثلاثة فصول على امتداد 600 صفحة ، وهو الكتاب العاشر للمؤلف  بعد أربعة  كتب في الشعر و3 في النقد الموسيقي وكتابين في النقد الثقافي.
هذا الكتاب- كما قال عجام لوكالة الانباء العراقية (واع)  "لا يدعي احتكار الحقيقة، ولا يقدم صورة محكومة بأي خلفية سياسية، بل يسعى في مضمونه إلى أن يكون أقرب إلى الحقيقة عبر: كتابة غير محكومة بعقائد سياسية وهو ما يجعله على جانب من الصدقية الشخصية والمعايشة الحقيقية للأحداث والمشاركة فيها".
واضاف ،أن " الكتاب يتضمن رصدا دقيقاً لتحولات سياسية واجتماعية بارزة شهدتها البلاد خلال سنوات الحصار 1991-2003 كنت قد وثقته عبر مئات التقارير، التي نشرتها في صحف ومجلات ووسائل اعلام عربية مهمة أبرزها "الحياة" التي كنت مراسلها للشؤون العراقية 1997-2004".
واشار الى ،أن "الكتاب يتضمن ايضا كشفاً موثقا للأحداث والتحولات المهمة في الشهور الأولى لعراق ما بعد صدام حسين، حد أنه يضعك في مركز تلك الأيام والفترات العاصفة، وهو ما كنت دونته في تقارير ومتابعات ومقالات عبر مشاركتي في مشهد تلك الأيام سياسيا وصحافيا وثقافيا.وفيه توثيق نادر ومؤثر بالصور الفوتغرافية لابرز التحولات في العراق".