الغلاب تشارك الصحفيين مؤتمرهم الدولي وتشيد بدور الصحفي العراقي في معارك التحرير

سياسية
  • 12-06-2019, 11:57
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
تونس- واع

 اشادت رئيس لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار في مجلس النواب بعمل الصحفيين في العالم والعراق لدورهم في نقل الاحداث الحقيقية للجمهور، ودور الصحفيين العراقيين في معارك التحرير ومحاربة الافكار المتطرفة وتشخيص مواطن الخلل في مفاصل الدولة.

وباركت رئيس اللجنة سميعة الغلاب اثناء مشاركتها في المؤتمر العام للإتحاد الدولي للصحفيين بدورته الثلاثين الذي عقد في تونس بمشاركة 140 دولة

بحضور الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ونقيب الصحفيين التونسي ورئيس اتحاد الصحفيين العرب ورئيس اتحاد الصحفيين في جنوب افريقيا وعدد من رؤساء النقابات والاتحادات العربية والعالمية، للصحفيين مؤتمرهم، مثمنة دور الحكومة التونسية لاحتضانها هذا المؤتمر الذي يعد الاول الذي يعقد في دولة شرق أوسطية.

واكدت الغلاب، دعم لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار لعمل الاعلاميين والصحفيين في العراق والوقوف معهم تثمينا لجهودهم المتميزة، خصوصا في المعارك التي خاضتها القوات الامنية في حرب النحرير وايصال الرسالة الحقيقية لجميع شعوب العالم.

وعبرت الغلاب عن سرورها لتمثيل العراق الكبير في هذه الدورة الذي لفت انظار جميع دول العالم واثبت جدارته وصورته الحقيقية التي حاول الاعداء تغييبها على مدى السنوات الماضية.

وشاركت رئيس اللجنة بمناقشات عديدة لفقرات المؤتمر اهمها واقع العمل الصحفي والتحديات التي تواجهه وسبل تطوير عمل النقابات والإتحادات وحماية حرية التعبير في العراق والعالم .