اتحاد الادباء والكتاب يؤسس صندوقا للتكافل لاعضائه

ثقافة وفن
  • 10-06-2019, 12:47
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع – قحطان جاسم

اعلن الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق ،اليوم الاثنين،عن تأسيس صندوق للتكافل الصحي والاجتماعي لأعضائه، بهدف النهوض بواقع حال الادباء،وتعميق روح المحبة والتعاون بين الاسرة الادبية.

 وقال الناطق الإعلامي للاتحاد، الشاعر عمر السراي لوكالة الانباء العراقية(واع) إن " التنفيذي لاتحاد أدباء العراق، قرر في اجتماعه المنعقد يوم السبت ٢٥ أيّار ٢٠١٩ تأسيس صندوق التكافل الصحي والاجتماعي. ويدعم هذا التأسيس شريحة واسعة من الأدباء، كما يحاول أن يحقق عدالةً يشرف على متابعتها الأدباء أنفسهم".

واضاف ،أن " الصندوق يتخصص باقتراح وإدارة عمليات الدعم المالي والمعنوي للأدباء المرضى والمعوزين، بغية تقديم المساعدة المرصودة، وتوخي والعدالة بين الأدباء قدر المستطاع.وتتكون إدارة الصندوق من ثلاثة أعضاء، عضوين من الهيأة العامة، والسيد مدير إدارة الاتحاد.و يخصص الاتحاد للصندوق منحة مالية مقطوعة، لا تقلُّ عن مليوني دينار شهرياً من ميزانية الاتحاد، ابتداءً من مطلع شهر آب ٢٠١٩، ويفتح باب التبرع أمام الراغبين بذلك من الجهات الحكومية وغير الحكومية والأفراد، لتعضيد مالية الصندوق".

واشار الناطق باسم الاتحاد ، الى ان " الاتحاد سيخصص نصف مبالغ الاشتراك السنوي لأعضائه، وبصورة شهرية، ابتداءً من جباية اشتراك عام ٢٠٢٠، لدعم الصندوق مالياً ،و سيتصدى الصندوق لعملية صرف المنح للأدباء المستحقين، على وفق الطلبات المقدمة، أو بحسب ما يجده مناسباً، وما يتم التوافق عليه من قبل أعضائه، وموافقة السيد الأمين العام للاتحاد".

وتابع السراي ،أن "المكتب التنفيذي فاتح الساردَين حميد الربيعي وأسعد اللامي للتصدي لمهام هذا الصندوق، لما عرف عنهما من حسن اهتمامهما بهذه الشريحة، وأبديا استعدادهما، فضلاً عن السيد آشور ملحم مدير ادارة الاتحاد".