مجلة باليت... عدد جديد

ثقافة وفن
  • 29-05-2019, 04:57
+A -A
صدر العدد الجديد من المجلة التشكيلية"باليت"، عن مؤسسة باليت للفنون وتقع ب32 صفحة من القطع الكبير.، بغلاف موشح بلوحة فنية من المعرض المشترك للفناينين علاء علوان وعلاء جمعة الذي اقيم في لندن مؤخرا.
 المجلة يرأسها ويصدرها من ماله الخاص الفنان والناقد"ناصر الربيعي"،الذي قال لوكالة الانباء العراقية –(واع ) ان "المجلة بهذا العدد تتميز بكل ما فيها من تصميم وموضوعات وخطوط والوان.وحرصنا فيها على تقديم شيء جديد لقاريء ذواق وراق".
واضاف، أن "العدد  ضم  مجموعة من الموضوعات منها ماكتبه مستشار المجلة الناقد"ماجد السامرائي"عن الفنانة التونسية   ليلى السلماوي وموضوع اخر كتبه رئيس التحريرعن الفنانة الكركوكية برتان جقماقجي. كما نشرت المجلة موضوعا نقديا عن اعمال الفنان الكويتي سامي محمد".
واشار الربيعي الى ان" هناك موضوعان عن معرض بورتريه الشرق الادنى الذي حملت المجلة عنوانه وصورته في الغلاف،كتبهما الناقد تحسين الشيخلي وتناول فيهما الذاكرة العراقية التي وردت في ذهني الفنانين جلال علوان وعلاء جمعة،وجسداهما بلوحات فنية معبرة عن الذاكرة البغدادية العراقية الاصيلة، كما استذكرت المجلة الفنان الرائد عامر العبيدي واساليبه في الرسم وافكاره العميقة التي اللهمت الكثير من الاجيال اللاحقة، وكان للملصق الفني حصته في البحث والرصد في المجلة فخصصت له موضوعا نقديا بقلم عبودي ابو جودة".