الزراعة لواع: تعويض الفلاحين المتضررين من صندوق الطوارئ

محلي
  • 25-05-2019, 17:27
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد -واع-هندرين مكي

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الزراعة الدكتور حميد نايف في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)،اليوم السبت، ان "المساحات التي تضررت لا تتجاوز ثلاثة آلاف دونم من اصل ١٢ مليون، وهي قليلة بالنسبه للمساحات المزروعة، وسيتم تعويض المتضررين من خلال تقيم اللجنة التي تشكلت والتي ستقوم بتوصياتها ورفع تقرير مفصل عن الخسائر وسيتم التعويض من خلال الميزانية المحددة للكوارث".

وأضاف النايف ان "كل مايهم الوزارة الان هو إيقاف ما يحدث من تخريب والذي يدرج ضمن الأعمال الارهابيه"

ودعا الناطق باسم الوزارة الى "تضافر جميع الجهود للخروج من هذه المشكله ومساعدة القوات الأمنية والدفاع المدني لتطويق الحرائق والحد منها "، موضحا ان "مثل هذه الحرائق لا تؤثر في خطط الوزارة، خاصة ان الوزارة مع قرب مرحلة الحصاد وصلت إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي من المنتج المحلي، لاسيما من محصولي الحنطة والشعير".

وتابع: ان "الوزارة تدين وبأشد العبارات الاحداث المؤسفة  والممنهجة التي أستهدفت   المحاصيل الزراعية من خلال عمليات الحرق للعديد من حقول الفلاحين والمزارعين في محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى ونينوى".

وحث على "ضرورة الحيطة والحذر من أجل الحد من هذه الحرائق،  فضلا عن الأرشادات والأجراءات اللازمة "، مشيراً الى انه "مهما تكن الاسباب لهذه الحرائق شخصية او ثأريه او اهمال او عمد فكلها تدخل ضمن خانة الأرهاب والجريمة المنظمة".

ووصف الأنباء التى تم تداولها في وسائل الاعلام عن حجم الخسائر مبالغ فيها وتثير المخاوف لدى الرأي العام.