رئيس الجمهورية والملك الاردني يؤكدان مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء مختلف القضايا

سياسية
  • 23-05-2019, 18:34
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
عمان- واع 

عقد رئيس الجمهورية  الدكتور برهم صالح ، اليوم الخميس، في قصر بسمان في العاصمة الاردنية عمان مباحثات ثنائية مع الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على استمرار تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية منها، وأهمية الاتفاقيات الموقعة بين الأردن والعراق للنهوض بالعلاقات التجارية والاقتصادية وبما يسهم في تنشيط الحركة التجارية بين البلدين.

واتفق  الرئيس صالح والعاهل الاردني على مواصلة التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين .

وتم التأكيد على أهمية مخرجات القمة الثلاثية بين الأردن ومصر والعراق التي عقدت في القاهرة شهر آذار الماضي والبناء عليها لتوسيع مستويات التعاون والتنسيق بين البلدان الثلاث.

وجرى الاشارة الى أهمية تعزيز منظومة العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف العربية والإسلامية لمواجهة مختلف التحديات.

كما جرى بحث التطورات الإقليمية الراهنة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تشهدها المنطقة، إضافة إلى استعراض جهود الحرب على الإرهاب وفق نهج شمولي.

وأكد الملك عبدالله وقوف الأردن إلى جانب العراق الشقيق في تعزيز أمنه واستقراره وتحقيق تطلعات شعبه في المزيد من التقدم والازدهار.

وحضر المباحثات رئيس الوزراء الاردني و وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومدير المخابرات العامة، والسفير الأردني في العراق، فيما حضرها عن الجانب العراقي رئيس جهاز المخابرات والسفيرة العراقية في عمان.