القائم بأعمال السفارة الامريكية يشارك طلبة برامج الاكسس الاحتفال بيوم الارض

محلي
  • 12-05-2019, 17:55
+A -A
احتفل القائم بأعمال السفارة الامريكية في بغداد جوي هود، اليوم الأحد،  بيوم الأرض بصحبة مجموعة كبيرة من طلبة برامج الاكسس للمنح الدراسية الخاصة باللغة الإنجليزية. 
وذكرت السفارة في بيان لها تابعته وكالة الأنباء العراقية "واع" ان طلبة احتفلوا برنامج الاكسس للمنح الدراسية الخاصة باللغة الإنجليزية بيوم الأرض من خلال تجمع افتراضي على مستوى البلاد تم باستخدام تكنولوجيا الاتصال الفيديوي المباشر الذي جمع كل البرامج العراقية في مواقع ثلاثة شملت شمال ووسط وجنوب البلاد.  مشيراً الى ان الطلبة شاركوا العروض التقديمية والمسرحية والأغاني والقراءات مع بعضهم البعض كخطوة في إعادة بناء العراق بعد سنوات من الحرب.
وأكد هود بحسب البيان أهمية التعليم والتركيز على فرص برامج التبادل الثقافي المقدمة من خلال مكتب الشؤون الثقافية والتربوية.
 
التعليم العالي تعلن منح الجامعات صلاحية تحديد بدء الامتحانات النهاية لطلبتها
بغداد ـ واع 
اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاحد، منح الجامعات جميع صلاحية تحديد مواعيد بدء الامتحانات النهائية لطلبة الدراسات الاولية وللسنة الدراسية الحالية.
وقال وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي فؤاد قاسم محمد، في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية "واع"  ان وزير التعليم العالي وافق على منح الجامعات صلاحية تحديد بدء الامتحانات النهايئة بما يتلاءم مع عدد المواد الدراسية في الكليات والمعاهد.
ودعا محمد الجامعات الى مراعاة تحديد المدد الزمنية للامتحانات بما لايتعارض مع موعد تسليم القاعات الدارسية لوزارة التربية.