الشاعر رضا المحمداوي يعثرعلى حفنة دولارات ملطخة بالدم

ثقافة وفن
  • 9-05-2019, 09:13
+A -A
صدرتْ للشاعر رضا المحمداوي المجموعة الشعرية الجديدة ( حفنة دولارات ملطخة بالدم ) وهي المجموعة الثالثة بعد مجموعتيهِ السابقتين ( عشرة أصابع في عسل الوقت ) عام 2002 و( ما مضى ... في وقت ٍ لاحق ) عام  2014 .
خَرَجَ الشاعر رضا المحمداوي في مجموعتهِ الجديدة ( حفنة ُ دولاراتٍ مُلطَّخة بالدم) من أطار البوح المباشر إلى حدة القول الشعري في ملامستِهِ للأحداث، تارةً عبر الإشارة إليها بوضوح وجرأة،  وتارةً بمعاينة كليّة للتحولات الدراماتيكية التي حصلتْ بعد التغيير عام 2003،كلها جمعها رضا المحمداوي في منظار شعري منطلقاً من نشيد دونَّهُ السومريون وصولاً لمرثيتهِ لقطارعراقي رثّ... إنها زاوية نظر للأشياء بعين الشاعر وهو يطالع أحوال البلاد...لتكون القصيدة سِفْرهُ في الحلم والرؤيا وتمثلات الواقع، وليكون النص الشعري أثراً فاعلاً وشاهداً مائزاً على عصر التحولات هذه، ومن ثم تشكله خطاباً مفعماً بقوى الأرادة الصلبة في رهانها على الشعر  في الوقوف ابداً بوجه زحف الظلام.
ضَمَّتْ المجموعة نصوصاً باللغة الشعرية، ومنها ((خطوات على جسر الريح) و( بريد مُعَّطل) و( موعد الغريب)و( الولد الطالع مع خيط الفجر) و( خَلَفَ شلالات الضوء) و( وجهٌ في المتاهة ) وغيرها ....