وزارة الكهرباء تبرم مذكرة تعاون مع معهد العراق للطاقة لتبادل الخبرات

اقتصاد
  • 26-04-2019, 06:38
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

أبرمت وزارة الكهرباء متمثلة بدائرة التدريب وبحوث الطاقة، مذكرة تعاون مشترك مع معهد العراق للطاقة، بهدف تأطير وتطويرودعم علاقات التعاون بين الوزارة والمعهد، بما يحقق رؤية الوزارة المستقبلية، والاستفادة من الإمكانيات المتوفرة لدى الطرفين من خبرات، ومختبرات، وورش هندسية، لتدريب وتطوير الملاكات لدى الطرفين في تنمية وإدامة هذه العلاقات على أساس المصالح والأهداف المشتركة لخدمة العراق.

وقال بيان لوزارة الكهرباء تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) إن المذكرة أبرمت بحضور وزير الكهرباء لؤي الخطيب، والرئيس التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة فاتح بيرول.

وأضاف البيان أن الطرفين بناءً على المذكرة، اتفقا على تبادل المعلومات والاستشارات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتعاون في مجال البحوث، فضلا عن تطوير ملاكات الوزارة.

وتابع أنه تم التاكيد من خلال المذكرة، بان مدتها خمس سنوات، وتقدم فيها التسهيلات اللازمة لمنتسبي الطرفين لإقامة وتنفيذ الدراسات والمشاريع البحثية والتطبيقية، الى جانب السعي لتوفير منح دراسية بالتنسيق مع الجامعات العالمية لملاكات الوزارة، وحسب ضوابط، وتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتعزيز العمل الإستشاري بين الطرفين، علاوة على دعم وإسناد تنظيم الدورات والمؤتمرات والندوات العلمية والحلقات النقاشية وورش العمل المشتركة.

وقد مثل وزارة الكهرباء بتوقيع المذكرة مدير عام دائرة التدريب وبحوث الطاقة بشرى شعير، ومثل معهد العراق للطاقة مديره العام المهندس يسار المالكي.