وزير التخطيط: العام الجاري سيشهد اتمام العديد من المشاريع المتلكئة بالمناطق المتضررة

محلي
  • 24-04-2019, 09:42
+A -A
اكدت وزارة التخطيط، اليوم الاربعاء، ان العام الحالي سيشهد اتمام العديد من المشاريع المتلكئة في المناطق المتضررة.
وقال وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، ان "العام الحالي سيشهد استئناف واتمام العديد من المشاريع المتلكئة في المناطق المتضررة، ودعا خلال لقائه مع وزيري الكهرباء والإسكان والإعمار وعدد من الجهات ذات العلاقة في الحكومة المركزية الى اختصار الروتين وإنجاز المشاريع الحيوية في المناطق المتضررة في اقصر فترة زمنية ممكنة".
وأوضح الدليمي ان "مشروعي الجسر الثالث في الفلوجة والموصل تم ادراجهما ضمن موازنة العام الحالي، مؤكداً السعي مع وزير الإسكان والإعمار لإنجاز مشروع جسر الفلوجة الثالث، وتذليل جميع الصعوبات التي تقف امام إنجاز مشروع الجسر الثالث في الموصل".
واشار إلى ان "مشروع محطة توليد عكاز في المنطقة الغربية تم ادراجه ضمن موازنة العام الحالي الاستثمارية من خلال اللجنة الاقتصادية الوزارية، وذلك بالتنسيق مع وزير الكهرباء الذي اكد على تيسير جميع الإجراءات لتوقيع ملحق عقد انهاء المحطة مع الشركة الهندية المعنية بإتمام التنفيذ".
الى ذلك أوضح وزير التخطيط "سعي الوزارة ضمن خطتها الخمسية لتذليل جميع التحديات التي تقف امام انجاز المشاريع المتلكئة في جميع المحافظات وتقديم افضل الخدمات للمواطنين، وذلك من خلال توحيد جهود الجهات ذات العلاقة في الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية والجهات الداعمة في المجتمع الدولي".