وزير العمل يبحث مع السفير الالماني لدى العراق سبل تحقيق التعاون المشترك بين البلدين

محلي
  • 18-04-2019, 11:46
+A -A

بغداد - واع


استقبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان، اليوم الخميس، السفير الالماني لدى العراق ، وبحث معه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات دعم القطاع الخاص وانشاء مراكز تأهيلية للعراقيين العائدين من المانيا.

 وقال عبد الزمان في بيان تلقته (واع) ان "الوزارة حريصة على التعاون المشترك مع جميع المنظمات والجهات ذات العلاقة بعملها التي من شأنها تنفيذ ستراتيجيتها لدعم الشرائح التي ترعاها لاسيما الشباب والنساء.

واضاف ان " الوزارة مستعدة للتعاون مع الوكالة وتوقيع مذكرة التفاهم بعد دراستها وتحقيق لقاء مشترك بين الوكالة ودائرة العمل والتدريب المهني لابداء الملاحظات"، لافتا الى ان "الوزارة تولي فئة الشباب اهتماما بالغا ضمن سياقات عملها وخططها للقضاء على البطالة ودعم القطاع الخاص".

بدوره، ابدى السفير الالماني "رغبة بلاده في توقيع مذكرة تفاهم تتضمن تقديم المساعدة من قبل الوكالة الالمانية للتعاون الدوليGIZفي مجال دعم القطاع الخاص وخلق فرص عمل فضلا عن انشاء مركز لاستقبال العراقيين العائدين من المانيا لاكسابهم مهارات تمكنهم من الاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم بشكل طبيعي".

واشار السفير الى ان " النائب المفوض في الوكالة الالمانية للتعاون الدوليGIZ  سيزور العراق في الرابع والعشرين من الشهر الجاري لتوضيح تنوع الاعمال التي تقدمها الوكالة مؤكدا ان  "العراق بلد محوري ومركزي مهم ويلعب دورا بارزا في المنطقة العربية وان وزارة العمل في المانيا تعد من اهم الوزارات وتوليها الحكومة الالمانية الاهتمام البالغ وتخصص لها مبالغ كبيرة ضمن الموازنة لذا فان رغبتها في التعاون مع وزارة العمل العراقية كبيرة ومهمة في مختلف مجالات التنمية الاجتماعية" .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام