عبد المهدي: الحكومة تركز على تطوير الاقتصاد والتجارة والاستثمار

سياسية
  • 15-04-2019, 18:29
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

 

استقبل رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المھدي بمكتبه الرسمي اليوم الاثنين، وزیر الدولة لشؤون التجارة الدولیة البريطاني ليام فوكس .

واكد عبد المهدي، بحسب بيان لمكتبه، ان الحكومة العراقية تركز على تطوير الاقتصاد والتجارة والاستثمار والقطاعات الحيوية الاخرى بعد تحقيق الانتصار وفتح الشوارع والطرق ورفع الحواجز التي كشفت عن وجه جديد للعاصمة بغداد ، مشيرا الى ان استقرار العراق يمنح فرصة اكبر للاستفادة من الخبرات البريطانية في تطوير الاقتصاد العراقي والشركات المتوسطة والصغيرة ، وقطاع الزراعة الذي يشهد مضاعفة الانتاج الزراعي بسبب الوفرة المائية ، كما وجه الشكر للحكومة البريطانية لدعم مشاریع البنى التحتیة العراقیة ذات الاولویة والتي یؤمل ان تغطیھا وكالة تمویل الصادرات البریطانیة .

من جانبه، اعرب الوزير البريطاني عن ارتياحه لمايشهده العراق من استقرار أمني واجتماعي لمسه خلال  زيارته للعراق بشكل واضح وكبير ، مجددا رغبة الحكومة البريطانية بتعزيز علاقاتها مع العراق وزيادة الاستثمارات بشكل اكبر ، وتقديم الخبرات في المجالات المالية والقانونية وخلق فرص العمل .

وحضر اللقاء الرئیس التنفیذي لوكالة تمویل الصادرات البریطانیة ومفوض جلالة الملكة لشؤون التجارة ومدیر قسم وزارة التجارة الدولیة البریطانیة ومستشار التجارة الدولیة في وزارة التجارة الدولیة البریطانیة والسفير البريطاني في العراق .

وحضره عن الجانب العراقي وزير التجارة ورئیس الھیئة الوطنیة للاستثمار ووكيل وزارة المالية ، والسفیر رئیس دائرة أوربا في وزارة الخارجیة ، وعدد من المستشارين .