المفوضية تدعو الفعاليات الاجتماعية والناخبين لمراجعة مراكز التحديث

محلي
  • 15-04-2019, 12:48
+A -A

بغداد- واع

دعا رئيس الادارة الانتخابية احمد رحيم بشارة، اليوم الاثنين، الفعاليات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الاعلامية والاحزاب السياسية الى بذل المزيد من الجهود وحث الناخبين لمراجعة مراكز تحديث سجل الناخبين المنتشرة في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان والتي افتتحت في 25/3/2019 .

 وقال بشارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن " المفوضية وضعت الخطط اللازمة والتوقيتات الزمنية استعدادا لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بأقليم"، مؤكدا على "اهمية مراجعة مراكز تحديث سجل الناخبين، فضلا عن تسليم بطاقة الناخب الالكترونية للذين لم يتسنى لهم أستلامها".

واضاف ، ان" منتسبي القوات الامنية عليهم مراجعة المراكز لتسلم بطاقاتهم الالكترونية (البايومترية)".

واثنى بشارة على" دور موظفي مراكز التسجيل وجهودهم المبذولة في توزيع البطاقات البايومترية، كذلك استقبالهم للمواطنين الذين يراجعون مراكز التسجيل لغرض التحديث مع تشكيل الفرق الجوالة في المكاتب الانتخابية كافة للوصول الى المواطنين في منازلهم وخاصة المناطق النائية وهذا جهد كبير يبذله الموظفون لغرض استهداف اكبر عدد ممكن من الناخبين في عملية التحديث".

يذكر ان مفوضية الانتخابات افتتحت مراكز تحديث سجل الناخبين في 25/3/2019 ولغاية 20/4/2019 استعدادا لاجراء انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.