وزارة التخطيط توافق على استحداث ناحية بانيقيا في النجف الأشرف

محلي
  • 14-04-2019, 13:25
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، موافقتها على استحداث ناحية جديدة في محافظة النجف الأشرف وتحمل اسم بانيقيا 

وذكر المتحدث الرسمي للوزارة عبدالزهرة الهنداوي في بيانه الذي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "دائرة التنمية الإقليمية والمحلية في وزارة التخطيط تلقت طلبا من الحكومة المحلية في محافظة النجف الأشرف ، باستحداث ناحية بانيقيا (النور) في منطقة بحر النجف"، مبينا ان "الدائرة المذكورة قامت بدراسة الطلب من حيث المعايير التخطيطية المعتمدة في استحداث ورفع درجات الوحدات الادارية في المحافظات التي تتضمن عدد السكان والمؤسسات الموجودة والخدمات ومستوى ونوع النشاط الاقتصادي السائد ، فضلا عن خرائط ملونة توضح الحدود والتقسيمات الادارية ، وفقا لدراسة الجدوى المقدمة من قبل المحافظة ، والمناطق الريفية التي تشمل المقاطعات والقرى".

وأضاف ان "قرار الموافقة على اعتماد ناحية بينيقيا ومركزها الحضري مدينة النور جاء بعد ان وجدت الوزارة توافر جميع الشروط والمعايير المطلوبة للاعتماد".

وأضاف الهنداوي ، ان" ناحية بينيقيا تم ادراجها ضمن دليل الوحدات الادارية لجمهورية العراق ضمن قضاء النجف وأُعطيت الرمز الإداري (٢٨٠١٥) ، وفيها اكثر من ١٥ مقاطعة واجزاء من مقاطعات أخرى".

وبين ان "الحدود الادارية لناحية بينيقيا من الشمال الشرقي ناحية مركز قضاء النجف ، ومن الجنوب الشرقي تحدها ناحية الربوية ومن الشمال والشمال الغربي ناحية الحيدرية ومن الجنوب ناحية الشبكة".