رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة معالجة الاشكاليات التي رافقت العملية الانتخابية

سياسية
  • 9-04-2019, 10:24
+A -A
استقبل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم الثلاثاء ، اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات برئاسة معن الهيتاوي.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أن "صالح شدد على ضرورة معالجة الاشكاليات التي رافقت العملية الانتخابية في المرحلة الماضية"، مؤكداً "اهمية تجاوزها والعمل على تطوير النظام الانتخابي والكادر الذي يتولى عملية الاعداد والاشراف على الانتخابات لتمتين ثقة المواطن بالعملية الانتخابية".
واشار رئيس الجمهورية الى دور المفوضية في تعزيز وانجاح العملية الديمقراطية، مشدداً على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجميع من اجل ضمان النزاهة والشفافية في انجاح الممارسات الانتخابية بالبلاد.
وبحث صالح مع وفد المفوضية الاستعدادات الجارية لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة، مشيراً الى ان" مفوضية الانتخابات مؤسسة مهمة ويجب الحفاظ على استقلالية عملها وفق الاطر الدستورية".
من جانبهم، استعرض رئيس واعضاء مجلس المفوضين الاستعدادات الجارية لاجراء الاستحقاق الانتخابي القادم، مؤكدين ان المفوضية قد استكملت الاجراءات الفنية وبانتظار مجلس النواب استكمال التشريعات المطلوبة بهذا الشأن.