الصحة تؤكد سعيها لتحقيق نسب متقدمة لازالة الألغام والمقدوفات الحربية.

محلي
  • 8-04-2019, 20:02
+A -A
اكدت وزارة  الصحة والبيئة، اليوم الأثنين،  العمل جاهدة لتحقيق نسب متقدمة لازالة الالغام والمقذوفات الحربية للحروب السابقة التي تعرضت لها البلاد .
وقال الوكيل الإداري لوزارة الصحة  البيئة ومدير عام دائرة شؤون الألغام كامران علي حسن، في كلمته الافتتاحية للاحتفال باليوم العالمي للتوعية من مخاطر الالغام الذي نظمته دائرة شؤون الالغام بالتعاون مع دائرة الامم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام UNMAS وتابعتها وكالة الأنباء العراقية "واع" ان الحكومة العراقية ومن خلال ‏الدائرة والوزارات المساندة لها تعمل جاهدة لتحقيق نسب متقدمة لازالة الالغام والمقذوفات الحربية اضافة للجهد المتميز والمستمر في المدن المحررة من عصابات داعش .
واكد حسن، السعي  لتقديم الدعم والإسناد الممكن لجميع الشركاء والمنظمات الدولية الانسانية للعمل في العراق .موضحاً وجود ارادة سياسية جادة لدى الحكومة العراقية لانجاح البرنامج العالمي لإزالة الالغام والالتزام بالاتفاقيات الدولية على الوجه الامثل .
من جانبه بين ممثل الامين العام لمجلس الوزراء مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ‏محمد طاهر التميمي ان الحكومة العراقية والأمانة العامة لمجلس الوزراء تدعم بشكل كبير الجهد الوطني والدولي  بإزالة الألغام والإسراع في تنظيف  المناطق المحررة من المواد المتفجرة والمقذوفات الحربية من اجل  عودة  امنة