الكعبي : ستكون القوانين الخاصة بالأسرة والمرأة والطفولة باكورة عمل الدورة النيابية الحالية

سياسية
  • 4-04-2019, 11:03
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

شارك النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الخميس، بانطلاق اعمال المهرجان السنوي السادس لليتيم العراقي .

وقال الكعبي في كلمته بحسب البيان الذي تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ان " تضحية شهدائنا بأرواحهم الزكية كانت العامل الحاسم  بأحراز النصر على الارهاب ، وان ينعم بلدنا وشعبنا بهذا الامن والامان، وهنا نقول كل الفخر والاعتزاز لشهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل رفعة بلدهم والدفاع عن الارض والعرض ، لافتا إلى ان اقل واجب نقوم به هو رعاية ابنائهم وتامين العيش الكريم لهم ".

واكد ان "مجلس النواب ممثلا بلجنة المرأة والاسرة والطفولة، كرست جهدها لتشريع العديد من القوانين الداعمة لهذه الشرائح"، مشيرا ان |من اولويات عمل الدورة الحالية ستكون حماية الاسرة وشريحة الارامل والايتام ، فأبناء الشهداء المتواجدين اليوم معنا ينتظرون من مجلس النواب والدولة ورئيس الوزراء الكثير ، والكل يعلم بان اعدادهم كثيرة ويجب ان ينتبه الجميع لهم ، ومهما قدمنا لهم لن يعوضهم عن حرمانهم احد ابائهم".

وفي ختام حديثه شكر القائمون على تنظيم هذا الكرنفال السنوي وجعله يوم لليتيم العراقي.

وشارك في الاحتفال الذي اقيم تحت شعار "نمنح دمعة ونرسم بسمة" والذي نظمته كل من مؤسسة نداء العراق للإغاثة والتنمية وامانة بغداد ومديرية الشرطة المجتمعية، فضلا عن حضور ممثل رئيس الوزراء الفريق الركن محمد البياتي وممثلين عن مؤسسات الدولة.