الحمداني: وزارة الثقافة سترعى مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية بنسخته التاسعة

ثقافة وفن
  • 29-03-2019, 20:58
+A -A
أكد وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني، إن وزارة الثقافة سترعى مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية بنسخته التاسعة، وستكون داعمة لهذا المهرجان ولمبدعيه باعتباره من المهرجانات الوطنية المهمه في العراق
وأضاف الحمداني خلال حضوره لفعاليات المهرجان، ان "الحضور العربي الجميل في المسرح البابلي، ما هو إلا بطاقة حب للعراق وهو رساله إن جميع المحافظات العراقية عادت آمنة وتزخر بالحياة".
واشار  إلى حصول وزارة الثقافة على تمويل مقداره 59 مليار دينار لإنشاء البنى التحتية والثقافية وتطوير المدينة القديمة في بابل.
من جانبه، أعرب مدير مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية الدكتور علي الشلاه عن بحضور وزير الثقافة لمهرجان بابل في عراق ما بعد الدكتاتورية، "ويكون فيه وزير ثقافة من الوسط الثقافي، وهذا الأمر كان ينبغي حصوله منذ زمن طويل". 
وتضمن المهرجان بيومه الثامن عرضا لفرقة ( لور) الموسيقية من مدينة السليمانية التي قدمت مجموعة من الألحان والأنغام التراثية الكردية، كما وصدحت حنجرة الشاعر والموسيقي التركي مظفر أوزدمير بباقة من الأشعار والموسيقى التركية.
وأطرب المغني السوري الصغير عبد الرحيم الحلبي الحضور بتقدم أغاني طربيه حديثه. 
وأختتمت فعاليات اليوم الثامن بتكريم لوزير الثقافة بمسلة المهرجان من قبل مدير المهرجان الدكتور علي الشلاه وتكريم الفنانة المصرية إلهام شاهين. 
يذكر ان المهرجان يقام بمشاركة ٤٠٠ فنان ومبدع من جميع أنحاء العالم حيث تضمن العديد من العروض الفنية والثقافية والفلكلورية، بالإضافة للفعاليات المسرحية والشعرية والفنون التشكيلية ومعرضاً للكتاب وتمتد فعالياته لغاية 31 من هذا الشهر على المسرح البابلي.