العمل : مطلع نيسان المقبل موعدا لصرف رواتب العمال المضمونين

محلي
  • 28-03-2019, 10:59
+A -A
حددت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، مطلع شهر نيسان المقبل موعدا لصرف رواتب العمال المضمونين.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، ان "دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في وزارة العمل حددت مطلع شهر نيسان المقبل موعدا لصرف رواتب العمال المضمونين وخلفهم المستحق لفئتي (الصرف اليدوي ، وحاملي البطاقة الذكية) لشهري اذار ونيسان لعام 2019 في بغداد والمحافظات مع المنحة الشهرية بعد استكمال جميع الاجراءات اللازمة لتوزيع الرواتب بالتنسيق مع الادارة العامة في مصرف الرافدين".
واضاف البيان ان "المتقاعد المضمون الذي لديه خدمة (30) سنة فاكثر يتسلم مبلغا قدره (600) الف دينار لشهرين فقط ، فيما يتسلم المتقاعد الذي لديه خدمة اقل من (30) سنة مبلغا قدره (540) الف دينار". 
واوضح ان "عائلة المتوفي التي لديها اكثر من ثلاثة مستحقين تتسلم راتبا قدره (500) الف دينار ، فيما تتسلم العائلة التي لديها مستحقان راتبا مقداره (480) الف دينار ، اما عائلة المتقاعد المتوفي التي لديها مستحق واحد فتتسلم راتبا مقداره (460) الف دينار". 
فيما دعا البيان "جميع العمال المتقاعدين المضمونين الى مراجعة المصارف حسب مناطق سكناهم لغرض استلام رواتبهم مستصحبين معهم المستمسكات الثبوتية المتمثلة بالهوية التقاعدية او البطاقة الذكية".