الكعبي يتبنى ايصال صوت المعتصمين في ساحة التحرير ويعد بإعادتهم للخدمة

سياسية
  • 27-03-2019, 17:46
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 بغداد – واع

تبنى النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي ، اليوم الاربعاء، ايصال صوت المعتصمين منذ اكثر من عشرة ايام في ساحة التحرير من المفسوخة عقودهم من قبل وزارتي الداخلية والدفاع .

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته (واع) ان "الكعبي اصطحب ممثلين عن المعتصمين ، والتقى مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء ، بهدف ايجاد حل سريع لهذه الشريحة التي خدمت الاجهزة الامنية فترة طويلة ويطالبون بحقهم بالعودة للخدمة ".

واضاف ان "الكعبي اشار الى ان من غير المنصف ان تعتصم شريحة من ابناء شعبنا في مكان عام لإيام طويلة دون ان يجدوا من يسمع صوتهم ويتفهم قضيتهم ، خاصة وان اغلبهم دفعتهم ظروف مختلفة لترك الخدمة او حتى صدور اوامر بفسخ العقود اثر الاحداث الامنية في المناطق المحررة عام 2014" .

وتابع ان "واحدة من اهم اهداف الدولة هو الحد من البطالة والفقر ، واي ظاهرة يعاني منها المجتمع ، وعلى الجميع دعم هذه الاستراتيجية وليس العمل على زيادة اعداد العاطلين وزيادة محروميتهم هم وعوائلهم" .

من جهته اكد مدير مكتب رئيس الوزراء ان "رئاسة مجلس الوزراء تعمل على حل هذه المشكلة ، وان الغالبية الساحقة من المفسوخة عقودهم في الداخلية والدفاع سيعودون الى الخدمة بعد التدقيق الأمني".