اللجنة المالية تقرر عقد أجتماع موسع مع المحافظين لمناقشة موازنة محافظاتهم وتسهيل تنفيذها

سياسية
  • 25-03-2019, 11:06
+A -A

بغداد-واع

عقدت اللجنة المالية ،اليوم الأثنين ، أجتماعا لمناقشة التقرير الذي أعدته والتوصيات بشأن الاجتماع الذي عقد مع رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي بشأن واقع هذه المنافذ، بناء على توجيه رئيس مجلس النواب.

وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أن" رئيس واعضاء اللجنة قدموا ملاحظاتهم واراءهم بشأن التقرير والمؤمل عرضه في جلسة مجلس النواب ليوم الخميس المقبل" .

واضاف البيان ان " الاجتماع بحث عددا من القوانين لدى اللجنة منها مشروع قانون الخدمة المدنية والتعديل الاول لقانون حجز ومصادرة الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة الى اركان النظام السابق رقم 72 لسنة 2017 وقانون الكسب غير المشروع".

وتابع ان " الاجتماع تطرق ايضا الى موضوع متابعة تنفيذ مواد وفقرات مشروع قانون موازنة 2019 واهم ما تم انجازه ومقدار التخصيصات التي صرفت لحد الان منها" مبينا ان " المجتمعين قرروا تشكيل لجان فرعية لمتابعة تنفيذ الموازنة ، كذلك لمتابعة القوانين التي يصدرها مجلس النواب والحسابات الختامية والمنافذ الحدودية والضرائب والجمارك".


كما تقررعقد اجتماع موسع مع السادة المحافظين وممثلين عن وزارتي التخطيط والمالية يوم السابع من نيسان المقبل للوقوف على موازنات هذه المحافظات واهم المشاكل والعراقيل التي تقف في طريق تنفيذها.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام