وزير التخطيط يبحث مع قائد قوات الحدود دعم وتطوير آليات العمل

محلي
  • 6-03-2019, 13:17
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

بحث وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي ،اليوم الاربعاء، مع قائد قوات الحدود الفريق الركن حامد عبد الله ، الصعوبات التي تواجه عمل قوات الحدود وسبل تذليلها وتطوير آليات العمل.

وذكر بيان صدر عن الوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)،أن "الدليمي استقبل قائد قوات الحدود والوفد المرافق له في ديوان الوزارة ،والوفد المرافق له "،مشيرا الى انه "تم بحث الصعوبات التي تواجه عمل قوات الحدود وسبل تذليلها وتطوير آليات العمل".

واضاف ان "الدليمي ثمن الدور البارز الذي يضطلع به منتسبو قوات الحدود"، مؤكداً أن "الوزارة تعمل على توحيد  الجهود المحلية والدولية لتطوير عمل المنظومات الأمنية في العراق، من خلال تزويدها بأحدث التقنيات، وأجهزة الكشف المتطورة، والكاميرات الحديثة، والسيارات المصنعة بشكل خاص لعمل قوات الحدود".

وتابع البيان ،أن "الوزير دعا الى ضرورة التنسيق مع الجهات الأمنية المعنية، لتوفير كل سبل الدعم الممكنة لقواتنا الأمنية البطلة بمختلف صنوفها"، لافتا إلى "الدور  الذي  تساهم به قوات الحدود في تحقيق استراتيجيات التنمية المستدامة على المستوى والوطني، وإرساء دعائم استقرار الأمن الداخلي".

وحسب البيان ،اعرب "قائد قوات الحدود ، عن تقديره لتوجيهات  وزير التخطيط الداعمة لعملهم"، مؤكدا  ان "هذا الدعم سيسهم في تعزيز الأمن مع دول الجوار، وتأمين حدود الوطن وحماية المواطن".