النزاهة تكشف تفاصيل احباطها محاولتي لتهريب سعات الإنترنت في نينوى

محلي
  • 6-03-2019, 07:19
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الاربعاء، عن تفاصيل احباطها محاولتي لتهريب سعات الإنترنت في نينوى، مبينة ضبط أبراج تتمُّ عبرها عمليات التهريب.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، أن "فريقاً من مديريَّة تحقيق  نينوى التابع للهيئة تمكَّن بالتنسيق مع هيئة الإعلام والاتصالات في المنطقة الشماليَّة ومديريَّة اتصالات نينوى وجهاز الأمن الوطني، من تنفيذ عمليَّتي ضبطٍ لتهريب سعات الإنترنت في المحافظة، التي تبثُّ بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون".

واضاف أن "العمليَّتين أسفرتا عن ضبط معداتٍ وأجهزة استقبالٍ وبثٍّ، وقطع خطوط التهريب، فضلاً عن التحرُّز على الأبراج وأجهزة تراسلٍ ومعداتٍ وأدواتٍ كانت تُستَخدَمُ في عمليَّات التهريب التي كانت تتسبَّب بهدر مبالغ كبيرةٍ من المال العامِّ".

واوضح أن "عمليَّات التهريب تُكلِّفُ الدولة مبالغ ماليةً كبيرةً، فضلاً عمَّا تُحدِثُهُ من سوء الخدمة المُقدَّمة للمواطن وتهرب من المراقبة الحكوميَّة للسعات المهربة".

واشار الى انه "تمَ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمبرزات الجرمية خلال العمليَّتين، وعرضه على قاضي التحقيق المُختصِّ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة".