وزير المالية يبحث مع القائم باعمال السفارة الامريكية بالعراق العلاقات الثنائية

اقتصاد
  • 28-02-2019, 07:39
+A -A
بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية فؤاد حسين، مع القائم باعمال السفارة الامريكية في العراق جوي هوود، العلاقات الثانية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية.
وذكر بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه، اليوم الخميس، ان "حسين استقبل القائم بأعمال السفارة الامريكية في العراق جوي هوود، والوفد المرافق له.
واضاف البيان ان "الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الامريكية وخطط نائب رئيس الوزراء لرئاسة الوفد العراقي الى اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي ستنعقد في نيسان المقبل في العاصمة واشنطن".
وتابع انه "تم مناقشة سبل توفير بيئة آمنة وجذابة للاستثمار لتشجيع المستثمرين على العمل في العراق وخلق فرص عمل والقضاء على البطالة وتحسين مستوى الخدمات والبناء في جميع أنحاء العراق من خلال تفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي في مجال التجارة و الاستثمار"، اضافة الى "سبل تحسين بيئة الاستثمار لغرض جذب الشركات ورؤوس الاموال للعمل في العراق والمشاركة في حملات إعادة الإعمار وتقديم الخدمات".
وشدد نائب رئيس الوزراء بحسب البيان على أن "الحكومة العراقية مستمرة في إعداد خطط لتنفيذ برنامج الحكومة  وكذلك من خلال البدء في التخطيط وإعداد قانون الموازنة لعام 2020 لضمان التنسيق المبكر مع جميع الأطراف والمؤسسات والمحافظات لغرض تحديد الاحتياجات الفعلية وبناء ميزانية متوازنة واقتصاد والخدمات  جيدة ".