طفل عراقي يحفظُ ألف بيت من الشعرِ الفصيح

ثقافة وفن
  • 25-02-2019, 05:29
+A -A

ذي قار- واع


أنهى الطفل الموهوب صادق علي الغريفي رحلته الأولى في حفظ أول ألف بيت من الشعر العربي الفصيح، إذ يعدُّ الغريفي من أصغر شعراء العراق يكتب وينظم أبياته ويتمتع بإلقاءٍ مميز.

وقال الغريفي (9 أعوام): "شاركت في أهم مهرجانات العراق ومنها المربد في دورته العام 2016 وقد أعلنت اللجنة المشرفة حينها بأنني أصغر شاعر يرتقي منصة المربد بعمر ستة أعوام وعدت لمربد 2018 (دورة كاظم الحجاج) مشاركاً به أيضاً".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

وأضاف الغريفي: "لي مشاركات عراقيَّة مهمة أخرى في مهرجان الحبوبي في الناصرية وافتتحت أيضاً مهرجان الجواهري (دورة مظفر النواب) 2018 في المسرح الوطني والذي حصلت فيه على لقب (الجواهري الصغير)"، وتابع الغريفي "حصلت على المركز الأول في مسابقة الخطابة للمدارس الابتدائيَّة وشاركت في مهرجانات وأماسٍ عديدة منها مهرجان بحر العلوم ولي أيضاً مشاركات في المسرح مع فنانين مهمَين".

وكتب أدباء وصحافيون وشخصيات معروفة عن الطفل الموهوب منهم الشاعرة خيال ابنة محمد مهدي الجواهري والشاعر الانكليزي مستر أندي كروفت على خلفية مشاركته في المربد والشاعرة اللبنانيَّة بروين حبيب والأديب حسن الشنون والإعلامي وجيه عباس والكاتب توفيق التميمي والقاصَة رغد السهيل.

وقال والد الطفل الموهوب: "عرفت بموهبة ولدي في حبه للشعر منذ أول نطقه للحرف في بداية طفولته وهو يردد أبياتاً للشاعر العربي عنترة بن شداد والتي حفظها من مسلسل تاريخي كان يتابعه على مواقع الانترنت".

يختار الغريفي قصائده التي يريد حفظها لكبار شعراء العراق والعرب من دون أنْ يسأل أو يستشير أحداً.

المصدر: الصباح