الحمداني يبحث مع السفير الفرنسي المشاريع المستقبلية

محلي
  • 21-02-2019, 16:32
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

أشاد وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني،اليوم الخميس، بالجهود التي تبذلها البعثات الفرنسية في عمليات التنقيب وصيانة الآثار.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقته (واع) ان " الحمداني ابدى خلال استقباله السفير الفرنسي في العراق برونو اوبير والوفد المرافق له، استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات لعمل المنقبين الفرنسيين في العراق".

وأضاف الحمداني إن "قطاع الثقافة في العراق من القطاعات الواعدة و سيكون للفرنسيين دور كبير فيه"، مشيرا إلى أن " المخاوف الامنية في المناطق التي كان تحت سيطرة داعش الإرهابي تلاشت مع انتصارات القوات الأمنية".

، وتابع، أن "هناك نية للمشاركة في معرض باريس للكتاب، وانه سيتوجه إلى باريس قريبا برفقة رئيس الجمهورية لتفعيل بعض الاتفاقيات الخاصة بمجال الثقافة والسياحة والاثار".

من جانبه أعرب الوفد الفرنسي عن "إعجابه بالجهود التي يبذلها وزير الثقافة والسياحة والآثار لإعادة الحياة إلى المناطق السياحية ، وصيانة القطع الأثرية والتواصل مع العالم في هذا الجانب، عبر تفعيل بعض الاتفاقيات وإطلاق مبادرات جديدة".

يذكر ان الوفد الفرنسي عرض مجموعة من المشاريع التي تنوي فرنسا تنفيذها في ، بالتعاون مع وزارة الثقافة، ومنها إدامة وصيانة وحفظ اللوحات الفنية النفيسة، ومشروع رسم خارطة رقمية للمواقع الأثرية في العراق".