حسين نعمة: شبكة الإعلام أصبحت برئاسة أبو الهيل منبراً وطنياً للجميع

منوعات
  • 14-02-2019, 11:37
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

تصوير - حيدر الخفاجي

اشاد الفنان الكبير حسين نعمة اليوم الخميس، بالتطورات المتواصلة التي تشهدها شبكة الاعلام العراقي بادارة مجاهد أبو الهيل التي عدها منبرا وطنيا لجميع المثقفين والفنانين من الرواد والشباب.

واعرب نعمة خلال زيارته الشبكة واستقباله بحفاوة من أبو الهيل، عن "اعجابه بالتطورات الجارية في شبكة الاعلام"، مشيدا "بادارتها التي جمعت الفنانين الرواد والشباب لتكون منبرا وطنيا للجميع".

واضاف ان "شبكة الاعلام العراقي هي البيت الوطني لجميع الفنانين"، مؤكدا "مشاركته الفاعلة في انجاح قناة العراقية فنون من خلال تقديم اعماله مع نخبة من الفنانين العراقيين ".

من جانبه، ثمن رئيس شبكة الاعلام دور الفنان حسين نعمة في احياء التراث الغنائي العراقي، والحفاظ على الاطوار الريفية في ذاكرة الفلكلور الشعبي.

وقال ابو الهيل: ان "الغناء العراقي الاصيل يرتبط بالمبدعين الذي حافظوا على التراث في هذا المجال عبر حناجرهم المعبرة عن التاريخ الفني العراقي".

واضاف ان "الفنان حسين نعمة اهدى شبكة الاعلام العراقي البومه الجديد الذي يتضمن قصائد للشاعر الكبير مظفر النواب التي سيتم انتاجها في ستويوهات الشبكة"، مشيرا الى انه "تم الاتفاق مع الفنان على المساهمة في انجاح قناة العراقية فنون والمختصة بالغناء العراقي، بعدما اهدى جميع اغانية القديمة الى شبكة الاعلام العراقي ليتم بثها عبر اذاعاتها وقنواتها التلفزيونية".

وتعهد رئيس الشبكة بمواصلة المؤسسة باعتبارها الوعاء الوطني الحقيقي للجميع، دعم ورعاية الرواد والشباب، عادا ذلك واجبا وطنيا.