وزير التخطيط يزور كربلاء المقدسة ويبحث واقع الخدمات فيها

محلي
  • 9-02-2019, 18:20
+A -A
تفقد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم السبت، الواقع الخدمي في محافظة كربلاء المقدسة، لا سيما الخدمات الوقفية التي تشرف المرجعية الدينية على متابعة انجازها وتقديم الخدمات فيها.
والتقى الدليمي خلال زيارته، ممثل المرجعية الدينية الشيخ عبدالمهدي الكربلائي، وجرى خلال اللقاء بحث الخطط المشتركة للتنمية المستدامة التي يمكن ان تساهم بها المؤسسة الدينية.
كما أطلع وزير التخطيط على عدد من المشاريع المتوقفة في المحافظة، والمشاريع الوقفية الحيوية التابعة للعتبة الحسينية، ومنها مستشفى زين العابدين التخصصي، ومستشفى سفير الحسين، ومدينة سيد الاوصياء للزائرين، مؤكداً حرص الوزارة على تقديم جميع انواع الدعم الممكنة لتنفيذ المزيد من المشاريع الخدمية .
من جانبه، اكد الشيخ الكربلائي حرص المرجعية الدينية على دعم مشاريع إعادة الأعمار والاستقرار في المناطق المحررة، وتعويض ابنائها عن الاضرار النفسية والمادية.
وفي لقاء منفصل، بحث الوزير مع الأمين العام للعتبة العباسية السيد محمد الأشيقر، واقع المشاريع الاستثمارية والخدمية التي تضطلع بعا العتبة بتنفيذها، ونسب الانجاز المتحققة فيها، وآليات عمل الجهات التنفيذية.
وثمن الدليمي مواقف وحرص المرجعية الدينية على وحدة الصف العراقي، لافتاً إلى أهمية توحيد جميع الجهود لإنفاذ رؤية العراق للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، وإنجاز التعداد العام للسكان ٢٠٢٠.