عبدالمهدي ونظيره الايطالي يبحثان العلاقات الثنائية

سياسية
  • 6-02-2019, 11:09
+A -A
بحث رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي ونظيره الايطالي البروفسور جوزيبيه كونتي ،اليوم الاربعاء، العلاقات الثنائية وسبل زيادة التعاون في جميع المجالات وتفعيل اللجنة المشتركة.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء ،تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن " عبدالمهدي عقد مع نظيره الايطالي كونتي جلسة لبحث، العلاقات العراقية الايطالية وسبل زيادة التعاون في جميع المجالات وتفعيل اللجنة العراقية الايطالية المشتركة، الى جانب بحث جهود دعم الأمن والاستقرار في المنطقة ".
واضاف ،أن "عبد المهدي رحب بالوفد الايطالي واعرب عن اعتزاز العراق بعلاقات الصداقة والتعاون مع ايطاليا وتقديره لوقوفها مع العراق في مواجهة الارهاب  ، ولدعمها المشاريع الاقتصادية والحيوية والانسانية" ،معربا عن امله في ان "تحقق  الزيارة نتائج ايجابية لصالح البلدين والشعبين الصديقين" .
ونقل البيان عن عبد المهدي ،قوله ،ان "ايطاليا بلد صناعي متقدم ونحن نريد الاستفادة من الخبرات الايطالية في المجال الصناعي والاقتصادي ، وان الشركات الايطالية المعروفة بسمعتها العالمية تعمل في العراق ومرحب بها ونتطلع الى زيادة حضورها ومساهمتها".
 وحسب البيان أعرب رئيس الوزراء الايطالي جوزيبيه كونتي عن سعادته بزيارته الاولى الى العراق ، وشكره للحكومة العراقية ولرئيس الوزراء على الاستقبال والترحيب .
وقال كونتي، ان "ايطاليا كانت وستبقى دائما الى جانب العراق وشعبه وسنكون معكم في مرحلة الاستقرار والإعمار ، وان الظروف الصعبة التي واجهت الشعب العراقي اصبحت خلف ظهورنا بشجاعة وتضحيات العراقيين وتكاتف جميع اطيافه ، وصولا الى تحقيق الهدف المشترك وهو عراق مستقر" ، مؤكدا على " دعم العراق في المجالات الاقتصادية والصحة والتعليم ، والعمل مع اليونسكو والبنك الدولي للتنقيب وحماية الآثار ، الى جانب برامج تدريب القوات الأمنية العراقية .  
وكانت مراسيم استقبال رسمي قد جرت في القصر الحكومي ببغداد لرئيس الوزراء الايطالي.