تجهيز المولدات الأهلية بزيت الغاز لشهر شباط الحالي

اقتصاد
  • 5-02-2019, 08:47
+A -A
اعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الثلاثاء، تجهز النازحين بـأكثر  243  مليون لتر من انواع المشتقات النفطية، فضلا عن تجهيز المولدات الكهربائية بحصصها من زيت الغاز لشهر شباط.
وقال مدير عام الشركة كاظم مسير ياسين في بيان لوزارة النفط تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه: إن "أكثر من 243 مليون لتر من انواع المشتقات النفطية تم تجهيزها للنازحين لإدارة أزمتهم ودعم عودتهم وإستقرارهم".
واضاف أنه "تم توزيع كميات اخرى لدعم النازحين المتواجدين في محافظات اقليم كردستان بينها كميات يتم تجهيزها بالآجل من حسابات اللجنة العليا لإغاثة النازحين".
في سياق متصل اوضح ياسين، أن "الشركة جهزت محافظات بغداد والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة والبصرة و ميسان وذي قار و المثنى والديوانية و بابل وديالى وواسط و كركوك، بكمية 10 لترات لكل kva".
وتابع، ان "مولدات القطاع الخاص والمختلط لتلك المحافظات المذكورة جهزت بـ 5 لترات لكل kva من زيت الغاز بالسعر التجاري البالغ 700 دينار لكل لتر".
واوضح ان "محافظات المنطقة الغربية نينوى و صلاح الدين والأنبار تقرر تجهيزها بكمية 15 لترا لكل kva من مادة زيت الغاز للمولدات السكنية في المناطق التي لاتجهز بالكهرباء الوطنية ، و10 لترات لكل kva للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل (5 الى 10) ساعات كهرباء وطنية و(5) لترات لكل kva للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل من (15الى 20) ساعة كهرباء وطنية".